منتديات لمة حواء
اهلا وسهلا بك عزيزتي الزائرة في منتديات عالم حواء, ان كانت هده زيارتك الاولى يشرفنا ان تقومي بالتسجيل, منتديات عالم حواء في خدمتك

منتديات لمة حواء

اهلا وسهلا بك عزيزتي الزائرة في منتديات عالم حواء, ان كانت هده زيارتك الاولى يشرفنا ان تقومي بالتسجيل, منتديات عالم حواء في خدمتك
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تعتني بالبشرة المعرضة لحب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
foton
حواء مميزة
حواء مميزة
avatar

المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 07/04/2017
العمر : 14
الموقع : البليدة

مُساهمةموضوع: كيف تعتني بالبشرة المعرضة لحب الشباب    الأربعاء يونيو 07, 2017 12:02 pm

هل تعانين من ظهور البثور على البشرة في كل حين وآخر؟ إذَا بشرتك من النوع المعرض لحب الشباب والتي تحتاج لعناية خاصة. تابعي المقال التالي وتعرفي إلى أهم الطرق الأساسية للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب وتجنب مشكلاتها.
البشرة المعرضة لحب الشباب هي من أصعب أنواع البشرة للتعامل والتحكم في مشكلاتها ! حب الشباب أو البثور من أكثر المشكلات المزعجة التي تظهر على بشرة الوجه، كما يصاحبها الشعور بالألم. لا ترتبط مشكلات حب الشباب بفترة المراهقة فقط، لكن قد تظهر في أي مرحلة عمرية أخرى. لذلك، لا بد من معرفة كيفية التعامل مع البثور والعناية بالبشرة لتجنب تفاقم تلك المشكلات التي تتسبب في التلف الشديد للبشرة فيما بعد.

للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات حب الشباب، قد جمعنا إليكم مجموعة من أهم النصائح لتجنب ظهور البثور وسرعة علاجها.

1- حافظي على نظافة الجلد طوال الوقت

للوقاية من ظهور حب الشباب وتجنب مشكلاته على البشرة، من الضروري أن تقومي بغسل الوجه باستخدام الماء بشكل متكرر خلال اليوم. لا ينبغي عليكِ استخدام منظفات البشرة في كل وقت، بدلاً من ذلك استخدمي الماء البارد لإزالة الأتربة والشوائب المتراكمة على سطح البشرة. فاستخدام المنظفات أو الصابون يتسبب في انتزاع الترطيب والزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة من الجفاف. كذلك، لا بد من تجنب استخدام الماء الساخن، فيتسبب في تفاقم مشكلات حب الشباب.

2- الترطيب الدائم

إلى جانب تنظيف البشرة المنتظم، تحتاجين كذلك للحفاظ على الترطيب العميق للبشرة بشكل دائم خلال اليوم. غسل بشرة الوجه أمر حيوي، لكن الترطيب ضروري كذلك. اختاري مرطب مناسب خالي من العناصر الكيماوية الضارة لتلبية احتياجات بشرتك وإمدادها بالعناصر المرطبة والمغذية. ينصح كذلك بتجنب استخدام أنواع المرطبات الغنية بخلاصات الفواكه، فقد تتسبب في تهيج واحمرار البشرة.

3- تجنبي الإفراط في تقشير البشرة

تقشير البشرة المعرضة لحب الشباب بشكل مفرط يتسبب في تهيجها والتهاباتها. يمكنكِ إما التخلي تماماً عن خطوة التقشير أو تقشيرها بحد أقصى مرة واحدة كل أسبوعين. استخدام المقشرات الغنية بالحبيبات القاسية على بشرة الوجه قد يتسبب في ترك ندبات مزعجة ذات آثار دائمة. أيضاً، لا ينصح باستخدام المنشفة لفرك بشرة الوجه بعنف، لكن اختاري الأنواع الناعمة لتجفيف البشرة برفق، أو استبدليها بالقماش القطني.

4- تنظيف فرش المكياج بعناية

للأشخاص ممن يعانون من حب الشباب بشكل متكرر، لا بد من الحرص على تنظيف فرش المكياج بشكل منتظم للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم عليها والتي هي من أهم الأسباب وراء ظهور حب الشباب على البشرة. احرصي على تنظيف فرش المكياج، الاسفنجات وأدوات المكياج الأخرى لمنع انتقال العدوى الفطرية لبشرة الوجه. استخدمي الماء وشامبو الأطفال لتنظيفها جيداً، ثم تترك في الهواء الجاف كي تجف تلقائياً.

5- اختاري مستحضرات العناية بالشعر

لصاحبات البشرة المعرضة لحب الشباب، عليكِ الانتباه جيداً عند اختيار مستحضرات العناية بالشعر. حيث تحتوي بعض منها على مكونات قاسية تتسبب في تلف بشرة الوجه أو ظهور البثور. ينبغي اختيار الشامبو أو البلسم المناسب مع مكونات طبيعية لا تتسبب في انسداد المسام. احرصي أيضاً على اختيار المنتجات الخالية من مادة البارابين والعناصر الكيماوية التي تؤدي لتهيج البشرة.

6- تجنب استخدام منتجات الألبان

لا يمكن بأي حال من الأحوال استخدام أي من منتجات الألبان كالحليب أو الزبادي على بشرتك إذا كنتِ تعانين من حب الشباب. استبدلي تلك المكونات بأخرى تساعد على تهدئة البشرة ولا تتسبب في التهاباتها كالألو فيرا. تحتوي منتجات الألبان على نسبة من الإنزيمات التي قد تؤدي لتفاقم مشكلات حب الشباب على البشرة، حيث تساعد على تحفيز الغدد الدهنية، مما يؤدي لانسداد المسام وظهور البثور بكثرة.

7- تجنبي ملامسة البشرة

احرصي على عدم ملامسة بشرة الوجه باستخدام اليدين، خاصةً البثور أو الحبوب. تمتلئ تلك البثور الصغيرة بالبكتيريا والإفرازات الزيتية والتي عند ملامستها تتسبب في انتقال العدوى لباقي الوجه. احرصي على عدم لمس حب الشباب نهائياً أو فتح البثور لتجنب تهيج البشرة وترك آثار دائمة للندبات على وجهك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تعتني بالبشرة المعرضة لحب الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لمة حواء :: منتديات الاناقة و الزينة :: منتدى العناية بالبشرة-
انتقل الى: